الجمعة، 2 يناير 2009

وقال لي..


وقال لي..

أن العبث بالقلوب حروف اسمك..

أن جروح الناس سكنك..

أنني حين يؤلمني بــيت..

فان شاعره قد قصد عمدا..

أن أذوق بعض غدرك..

وقال أنى مفقود..

إذ أحببتك..

......

وقال لي..

الحيــاة في عينيها مسرحية..

لا تنتظر عطلات..

أو إجازات صيفية..

أو حتى نقــودا..

لا تقلق..

إنها مجــــانية..

نحــن شخوصها..

ألسنتنا نصوصها..

أما قلوبنا..

ليست قضيــة..

لو انكسرت..

ستهدينا عملات فضية..

وتذكر ألقابنا..

في آخر الأغنية..

و ستعلمنا كيف نصنع من حناجر الناس..

سيمفــونية..

......

وقال لي..

أنفقت علي بسمتها من عمري..

وتنفست من عينيها..

حين ضاق صدري..

وطعمت من إحساسها..

وسئلت من أنت..

حين رأوا شعري..

لم أكن قبلها شاعرا..

أو يعجبهم من قبل قولي..

أدركت حين دخلت مدينتها..

أن بالكون جنان..

وأنني سأهاجر معها..

وسأغادر أرضي..

فنسيت أيامي غيرها..

و أسميت نفسي حبيبها..

وتخليت عن اسمي..

ودققت علي بابها..

وحين صرت بداخلها..

لفظتني..

........

وقال لي..

لا تحبــها..

ليس حبا..

إنها حربهــا..

وهي دوما تنتصر..

لا تكن أسيــرا لها..

لو أردت أن تراها..

فاقرأ الدموع..

واسأل الرياح..

كم حملت من قلوع..

واسأل النار..

كم أضاءت من شموع..

وافتح كتاب الأساطير..

إن لم تجد لها اسما..

ستجــدها..

صدقني وقتها..

واحمل ريشتك وألوانك..

ولا ترسمها..

ولا تعشها..

ولا تحبها..

.................

يا صديقي..

يا شاعرا..

يا بريق البرق..

ويا رقيقا كالمطر..

يا زمنا من الأحزان خلته اندثر..

ويا أيام الشقاء..

حين يقسو القدر..

احفظ قلبك جميلا..

لا تقل قلبي انكسر..

واكمل عينيك سبيلا..

وانتزع منها الشرر..

مزق قصائد الغيط..

واكسر سطور الحزن..

واعتذر..

وابحث عن أميرتك..

منذ زمن..وهي تنتظر..

وانسها..

وارمي معها أحزانها..

لست أعني أميرتك..

بل أخرى..

نعرف اسمها..

ولكنها ليست مثلنا..

نحن بشر..


..................

أيتها الملكة المتوجة..

يا ربيبة القلوب المثلجة..

يا من ملكت..

وبعت..

ولم تكوني صاحبة ثروة..

لكنك كصاحب الملايين..

اشتريت..

يقولون تاجرة القلوب..

أهي محض افتراءات..

أم أننا بشر...

وهذه بعض عيوب..؟!

منذ رأيتك وأن أود سؤالك..

أحسسته خاليا صدري..

هل معك قلبي..؟َ!

هل بقائمة ضحاياك اسمي..؟!

لا تبتسمي..

ألم تعتادي مزاحي و هزري..

منذ صار الزمن زمني..

وقلبي لم يغادر خطوط كفي..

لكن غرورك يعجبني..

أجدني أقذف إليك قلبي..

حبي مختلف مجنون..

وأحد ضحاياك أخبرني..

هاهو قلبي..

فاحتملي..


....................

 

 

 

 

 

 

 


ليست هناك تعليقات: